"أدوبي" تنضم إلى منصات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

أضافت شركة "أدوبي" مزايا جديدة إلى برنامجها لتحرير الصور "فوتوشوب"، تعتمد على الذكاء الاصطناعي عبر الأوامر النصية داخل منصة "Firefly".

2023/05/28   1668

أضافت شركة "أدوبي" مزايا جديدة إلى برنامجها لتحرير الصور "فوتوشوب"، تعتمد على الذكاء الاصطناعي عبر الأوامر النصية داخل منصة "Firefly".

وأعلنت الشركة، في بيان، أن الميزة الجديدة "Generative Fill" تسمح للمستخدم باختيار جزء معين من الصورة داخل برنامج "فوتوشوب" لتعديلها أو إضافة محتوي جديد إليها عبر كتابة أوامر نصية إلى الميزة الجديدة التي تتولى تصميم العديد من المقترحات التي يختار المستخدم من بينها.

الأسلوب الجديد في التصميم يعرف باسم "Inpainting" ويعتمد على استخدام الأوامر النصية لتحرير وتعديل بعض أجزاء الصور بإضافة محتوي جديد إليها مع مراعاة ملامح وتفاصيل الصورة الأصلية من حجم وألوان ودرجة الإضاءة والظلال.

وتعتمد الميزة الجديدة على إنشاء طبقة جديدة كلياً تحمل اسم "Generativ Layer" داخل التصميم الذي يعمل عليه المستخدم، على أن يتم تضمين العناصر الإضافية الجديدة المصممة بالذكاء الاصطناعي إلى الطبقة الجديدة دون إجراء أي تعديلات على طبقات الصورة الأصلية للحفاظ عليها من التعديل، وعلى محتوياتها الأساسية وبالتالي يمكن للمستخدم العودة إليها في أي وقت.

وتساعد الميزة الجديدة المستخدم على إزالة بعض العناصر غير المرغوب فيها من الصورة، وتوسيع أبعادها ونطاقها عبر إضافة محتوي جديد على الحدود الخارجية للتصميم أو الصورة، مع الحفاظ على محتواها الأصلي وهذا الأسلوب في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي يعرف باسم Outpainting.

وتوجد هذه المزايا في العديد من المنصات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصميم، مثل "DALL-E" و"Stable Diffusion".

وقالت "أدوبي" إن مزاياها الجديدة داخل "فوتوشوب" تعتمد بشكل أساسي على منصتها الذكية "Firefly" والتي تم تدريبها على عدد ضخم من الصور المرفق بها محتوى نصي يصف ما تعرضه، موضحة أن الميزة الجديدة لا تسمح باستخدام أية كلمات يُقصد بها تصميم محتوى عنيف أو دموي أو إباحي، كما أنها طورت قواعد وشروط الاستخدام لتقنين التعامل مع مزايا الذكاء الاصطناعي داخل برامجها بحيث لا يُسمح باستخدامها لإنشاء محتوى لأغراض احتيالية أو غير قانونية.

وتتوفر الميزة الجديدة للمشتركين في خدمة Creative Cloud من خلال الإصدار التجريبي من برنامج "فوتوشوب"، كما يمكن للمشتركين في خدمة "أدوبي" المدفوعة تجربة المزايا الجديدة عبر قسم التطبيقات التجريبية "Beta Apps" المتوفرة على تطبيق "Creative Cloud"، على أن تتوفر الميزة الجديدة لعموم المستخدمين بنهاية العام الجاري.

 

كلمات مفتاحية

اضافة تعليق